حقق فريق اتحاد الجزائر، اليوم السبت، فوزاً ثميناً أمام ضيفه الزمالك المصري بهدف دون رد. في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ولعب اللقاء بملعب 5 جويلية الأولمبي، ليضع الاتحاد قدماً أولى نحو التتويج القاري. قبل مواجهة الإياب بالعاصمة المصرية القاهرة.
وشهدت المباراة تنافساً كبيراً بين الفريقين، حيث اتسمت أغلب فتراتها بالحذر التكتيكي، في ظل أهمية النتيجة بالنسبة للطرفين. مع محاولات متبادلة لخلق فرص التسجيل دون فعالية حقيقية أمام المرمى.
وكانت أغلب الفرص السانحة للتهديف من صنع اتحاد العاصمة طيلة الشوطين.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه نحو التعادل السلبي، عرفت الدقائق الأخيرة سيناريو هيتشكوكي، بعدما رفض الحكم الموريتاني، دحان بيدا، الإعلان عن ركلة جزاء.
وواصل أصحاب الزي الأحمر والأسود، الضغط لمحاولة التسجيل قبل إعلان الحكم نهاية المواجهة.
وارتكب المدافع المحوري، حسام عبد المجيد، خطأ على البديل، محروز، لكن الحكم بيدا يترك اللعب، لتحول إلى هجمة معاكسة، سجلها البديل، أحمد ربيع.
وعاد الحكم الموريتاني، دحان بيدا، لتقنية الفيديو المساعد، ليلغي فرحة جمهور الزمالك، ليعلن وجود مخالفة داخل منطقة العمليات. استوجبت احتساب ركلة جزاء لصالح اتحاد العاصمة.
وحوّل المهاجم، أحمد خالدي، ضربة الجزاء إلى هدف قاتل في الدقيقة (90 + 7)، مانحاً فريقه فوزاً ثميناً وسط أجواء احتفالية كبيرة من جماهير سوسطارة، التي صنعت أجواء مميزة في مدرجات ملعب 5 جويلية.
وصار ممثل الكرة الجزائرية قريباً من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه. غير أن الحسم سيبقى مؤجلاً إلى مباراة العودة، المرتقبة في العاصمة المصرية القاهرة. أين سيكون اتحاد العاصمة مطالباً بالحفاظ على أفضليته والعودة بالكأس إلى الجزائر.
تجدر الإشارة أن المواجهة، عرفت طرد الظهير الأيسر لنادي الزمالك المصري، محمود بن تايغ. فيما تلقى كل من (بن بوط، رضواني، لوصيف، شي مالون). فيما منح الجناح الأيسر الأونغولي، شيكو بانزا، من الزمالك بطاقة صفراء هو الآخر.





