نور الدين قريشي: “مباراة ألمانيا والنمسا في مونديال 1982 من الأحداث التي لا تنسى”



تحدث الدولي الجزائري الأسبق، نور الدين قريشي. عن مباراة مونديال 1982 بين منتخبي ألمانيا والنمسا. والتي تسببت في إقصاء المنتخب الجزائري.

وقال قريشي، في حوار لصحيفة “أونز مونديال” الفرنسية: “تابعت مباراة النمسا وألمانيا من المدرجات رفقة مصطفى دحلب ودانيال هاشتر”.

وأضاف: “هناك أحداث لا تنسى، وجراح يصعب شفاؤها، لأنها كانت، كما يقال، مباراة عار بحق”.

وتابع، نور الدين قرشي، قائلا: “كان هناك قرار من “الفيفا” منذ تلك اللحظة. حيث أُصبحت جميع مباريات الدور الأول تلعب في وقت واحد”.

واستطرد: “كنا في المدرجات، وشاهدنا كيف انقلبت المباراة رأسا على عقب بعد تسجيل ألمانيا هدفها الأول”.

وتابع حديثه: “أصبحو يتبادلون الكرة فيما بينهم، باستثناء لاعب نمساوي واحد هو شاخنر. الذي لم يكن يريد أن يكون جزءا مما حدث”.

وأفاد، نور الدين قريشي: “الألمان لم يرغبوا في تسجيل هدف ثاني بعد ضمانهم التأهل. كان الجميع متواطئين، لهذا سُمّيت مباراة العار”.

وجاءت هذه التصريحات، من الدولي الجزائري الأسبق، نور الدين قريشي. قبل ساعات عن المواجهة المقبلة للمنتخب الوطني ضد منتخب النمسا. لحساب الجولة الثالثة من كأس العالم 2026.


Articles récents

أ. محمد إسحاق

اترك تعليقاً