أسفرت مباريات الجولة السادسة والعشرين من البطولة الاحترافية عن نتائج متباينة، كان أبرزها السقوط المفاجئ للفتح الرياضي على أرضه أمام أولمبيك الدشيرة، فيما حسمت أهداف قاتلة مصير مواجهات حسنية أكادير واتحاد طنجة.
وفي أبرز مفاجآت الجولة، نجح أولمبيك الدشيرة في العودة بانتصار ثمين من ملعب المدينة بالرباط، بعدما أطاح بمضيفه الفتح الرياضي بهدفين دون مقابل. ولم يمهل الفريق السوسي أصحاب الأرض سوى ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل عبر إبراهيم أمزيلي، قبل أن يضيف محمد أدجار الهدف الثاني في الدقيقة 73، مانحاً فريقه ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما واصل الفتح نتائجه المتذبذبة بتجمد رصيده عند 33 نقطة في الصف الثامن.
وعلى ملعب أدرار، انتظر حسنية أكادير حتى الأنفاس الأخيرة لانتزاع فوز بالغ الأهمية أمام اتحاد تواركة. وبعد مباراة اتسمت بالندية والتكافؤ، نجح جلال طشطاش في فك شفرة الدفاع التوركي خلال الوقت بدل الضائع (90+3)، مسجلاً هدفاً منح فريقه ثلاث نقاط قفز بها إلى المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة، في حين ظل اتحاد تواركة في المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة.
بدوره، حقق اتحاد طنجة انتصاراً صعباً على حساب نهضة الزمامرة في اللقاء الذي احتضنه الملعب الكبير بطنجة. وظلت الشباك عصية على الفريقين إلى غاية الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حين تمكن هيثم البهجة من ترجمة ضربة جزاء إلى هدف الفوز، ليرفع رصيد فارس البوغاز إلى 35 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمامرة عند 29 نقطة في المرتبة الثانية عشرة.
وفي آسفي، واصل اتحاد يعقوب المنصور تمسكه بآمال البقاء، بعدما عاد بفوز ثمين من ميدان أولمبيك آسفي بهدف دون رد. وجاء هدف المباراة الوحيد مبكراً عن طريق مهدي بالوك من علامة الجزاء في الدقيقة 26، ليمنح فريقه ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر، في وقت ازدادت فيه متاعب أولمبيك آسفي الذي بقي قابعا في المركز الأخير برصيد 19 نقطة.





