عبّر مدافع المنتخب التونسي، علي عبدي، عن غضبه بعد إقصاء منتخب بلاده من نهائيات كأس العالم 2026. مُوجّهاً رسالة حادة للمنتقدين عقب الخسارة الثقيلة أمام منتخب اليابان بنتيجة (4 – 0).
وكشف، علي عبدي، أن الفريق لم يكن جاهزاً بالشكل الكافي لدخول غمار نهائيات المونديال.
وأشار عبدي أنّ المجموعة ضمت لاعبين لم يسبق لهم اللعب معا لفترة طويلة. في حين تمتلك المنتخبات المنافسة تحضيرات تمتد لسنوات.
وامتعض مدافع المنتخب التونسي من طريقة اختيار المدرب الفرنسي السابق، صبري لموشي، للتعداد المتنقل معه لخوض نهائيات المونديال.
وقال بهذا الصدد: “المشكل جماعي، عندما تختار مجموعة لم تلعب مع بعض أي دقيقة، وتجلبها معك لخوض كأس العالم هكذا تكون النتيجة”.
وأضاف عبدي قائلا: “نقوم بالتشبيب وتجديد الدماء، عندما تنتهي كأس العالم نبني منتخبا لكي يكون جاهزا للمونديال المقبل وليس قبل انطلاقه”.
وتابع نفس المتحدث: “هذه هي نتيجة إقالة المدرب سامي طرابلسي بعد الإقصاء أمام منتخب مالي بكل نجومه، وكنا وقتها أحسن دفاع في “الكان”، وتجلب مدرب جديد يقوم بالتجديد قبل المونديال هذه هي النتيجة”.
وختم: “منتخب اليابان لعبت ضده في 2020، وواجهنا هذه المرة بنفس التعداد، هنا تكمن الفوارق. قبل شهر من المونديال، لا يمكنك أن تختار فريق جديد يواجه فرق تحضر لمدة 4 سنوات”.
واعتذر اللاعب لجماهير تونس، لكنه رفض ما وصفه بحملات الانتقاد والإشاعات التي تطال المنتخب.
وبخسارتين متتاليتين دون نقاط، ودّعت تونس البطولة مبكراً دون القدرة على بلوغ الدور التالي.
https://x.com/TounesKhadra/status/2068601465535447225





