بلغ الجيش الملكي نهائي دوري أبطال إفريقيا (توتال إنيرجيز 2025/2026)، وفق ما نشره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد مسار مميز طغى عليه الانضباط التكتيكي والصلابة الدفاعية، مكنه من تجاوز عقبات قوية، أبرزها إقصاء حامل اللقب بيراميدز، إضافة إلى مواطنه نهضة بركان.
وسيواجه الفريق العسكري في النهائي نظيره الجنوب إفريقي ماميلودي صن داونز، في مباراة حاسمة تُلعب بنظام الذهاب والإياب، بعد أن نجح في عبور أربع مراحل تنافسية صعبة منذ الأدوار التمهيدية.
بداية قوية ومسار متصاعد
استهل الجيش الملكي مشواره من الدور التمهيدي الأول، حيث تفوق على ريال دي بانجول بنتيجة إجمالية (1-4)، قبل أن يؤكد جاهزيته في الدور الثاني بإقصاء حوريا كوناكري بنفس الحصيلة، ليحجز مقعده في دور المجموعات.
وفي مرحلة المجموعات، وقع الفريق المغربي في مجموعة قوية ضمت الأهلي المصري ويانغ أفريكانز وشبيبة القبائل، وأنهى المنافسات في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، مع تسجيل 3 أهداف فقط واستقبال هدفين، في مؤشر واضح على قوته الدفاعية.
إقصاء الكبار والتأهل عن جدارة
في ربع النهائي، حقق الجيش الملكي أحد أبرز إنجازاته بإقصاء بيراميدز، بعد تعادل ذهاباً (1-1) وفوز ثمين خارج الديار (1-2)، في نتيجة أكدت قدرته على مقارعة كبار القارة.
أما في نصف النهائي، فقد حسم “الديربي المغربي” أمام نهضة بركان، بالفوز ذهاباً (2-0)، رغم خسارته إياباً (1-0)، ليعبر إلى النهائي مستفيداً من أفضلية مباراة الذهاب.
دفاع قوي وطموح قاري
وخاض الجيش الملكي 14 مباراة في طريقه إلى النهائي، مقدماً واحداً من أقوى الخطوط الدفاعية في البطولة، حيث اعتمد على التنظيم والانضباط أكثر من غزارة الأهداف.
وبات الفريق المغربي على بعد خطوة واحدة من التتويج القاري، في مواجهة مرتقبة أمام صن داونز، أحد أكثر الأندية خبرة في المنافسات الإفريقية، في نهائي يعد بالكثير، بين فريق يجيد التحكم والتكتيك، وآخر يملك تجربة واسعة على أعلى مستوى.





